المشاركات

عرض المشاركات من مارس 19, 2021

باسم عبد الكريم العراقى -بنية الوعي في الذات النسوية الانسانية / التمرد على السلطة الذكورية القاهرة

صورة
( بنية الوعي في الذات النسوية الانسانية / التمرد على السلطة الذكورية القاهرة ) دراسة تحليلية عن نص " كبرياء " للشاعرة السورية "مي عساف" النص : امرأة... من عصر الحكايا قادمة أنا .... مررت على حدائق بابل لملمت من سحرها وردا.... وأخذت تيها من كل الايائل .... جالست الموناليزا فتعلمت منها كيف أجمع بين ابتسامة الحزن ..ونظرة المتفائل فحذار أيها الزمن المدجن في قصور عتاته.... لا تمتحن صبري... فقد تعلمت كيف أعانق ظلال المستحيل.... وكيف أبني تحت اسواره ...كبريائي وكيف أحمي قيمي و الفضائل. ... لو أنك اعتصرت كل أيامي لن تجد سوى انتماء لصرح ليس لك عليه سلطان... ولست عليه بحاكم .. نعم....هو عرش بلقيس أجلس عليه صباحا.... وليلا يهديني كل أنواع المكارم.... ألم يكن سنمار يوما ذكيا إلى حد الغباء و ابدا...لم يتمخض جبل الصوان عن شجرة ياسمين لأجل دمعة في عينين مخذولتين في دنيا العجائب .... مازلت أملأ كف القدر.... ومازلت جمرا يتمرد على رماده..... عصية على الانحناء سأبقى أرتدي ثوبا تركه الطوفان على ضفاف الفرات.... أحمل تاج عشتار وأرقب ديموزى ينتظر سنابل أمل تنمو تحت قدمي عند اللقا...

تعرف علي نصائح تغطية الشعر الأبيض من محمد ورامي -سامح علي

صورة
  تعرف علي نصائح تغطية الشعر الأبيض من محمد ورامي سامح علي كشف مصفف الشعر محمد ورامي، أن لتغطية الشعر الأبيض، يفضل استخدام لونًا ناعمًا، لا يغير الشعر لونه فقط كلما تقدمنا ​​في السن، حيث أنه يضعف أيضًا وينمو ببطء أكثر. وأكد مصفف الشعر أن هذا يعني أن قصة الشعر الجديدة لا تنجح دائما في التخلص من كل الشعر التالف كما هو الحال في شبابنا، إذا قمت باستخدام المواد الكيميائية مثل الصبغات على شعر كبار السن، تأكد من استخدام المواد الكيميائية الناعمة والضعيفة من أجل تقليل الضرر. وحذر محمد ورامي من صبغ الشعر بلون مختلف جذريًا عن لونه الطبيعي حيث يزيد من خطر تلف الشعر، يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية بعدم تجاوز أكثر من ثلاث درجات عن لون الشعر الطبيعي. التعليقات

ردى عليا-الامير محمد على

صورة
  ردى عليا ردى..لسانى اتلوح من كتر مواويلى زهق الكلام منى خفتت قنادبلى بص عليا ياحلوه ماتسكى شباكك تلاقى جفنى ورمشى عالقين على شباكك يصعب عليهم طرفه عاشقين جمال صورتك طب ليه يكون صمتك ولا كدا اشارتك حن عليا ياسيدى هو انت مش دارى تعبت قلبى معاك حيرت افكارى اسرت قلبى وعقلى دوبتهم فى هواك وانا الى املى فيك حَبك ومش هنساك الامير محمد على

إلى.. زهْرة الكون-محمد الزهراوي أبو نوفل

صورة
  إلى.. زهْرة الكون في يومها العالَمي ماذا أقولُ.. في مَلِكَةٍ غَنوج عنْ حُفْنَة زَبيبٍ كمْشةِ مِسْكٍ .. زَيْزفزنَةٍ قُصْوى وَحلْوى الزّنْجَبيلِ . حَياؤُها الْيوسُفِيُّ يُدْمي الْحَديدَ وصدْرُها ذاكَ الوَريفُ الدِّفْءِ وطَنٌ كوْني.. فارْحَموها ياحيتانَ الْبِحار. إنّها اليَوْمَ.. شهْرَزادُ الْحَداثَةِ. كُلُّها آهاتُ اشْتِياقٍ لَنا بِذِراعيْنِ نَحيفَتَيْنِ فمنْ سِواها كانَ حارِسي الّليْلِيَّ وحْدَها مَزاميرُ حنانٍ ومَزاريبُ وجْدٍ وحُب.. مَن كانَ غيْرُها مانِحي وَلا تكَلُّ. انْظروا الّلوْعَةَ .. أُنْظُروا إلى إِشْراقَةِ الْقَلْبِ الْمُعَنّى.. لِلإلهَةِ المَجْهولَةِ . ها هِيَ .. قيْثارَةُ أشْعارٍ بِيَدِ الرّيحِ وفَنارَةٌ فـي لَيْلِ الإنْسانِ.. عيْناها أصْباحُ نَهاراتٍ خُضْر.. تُطِلُّ بِنا عَلى غَدٍ آخَرَ خلْفَ أُفُقٍ قَصِيٍّ وَدونَ الأبْحُرِ. هِيَ رَوْضَةٌ ثَمِلَةٌ بِالْحُبِّ تُهَلِّلُ لِـيَ.. فـي السّريرِ اَلأرْضُ المُقَدّسَةُ تحْتَنا وفوْقَنا.. اَلسّماءُ الْكَريمَةُ. حضْنُها الْحَبيبُ.. دارُ نَفْيٍ إِلَيَّ بَسَماتُها الْعِطارُ أزْهارُ فَلاةٍ ونَظَراتُها الْبَعيدةُ مِياهُ نَهْـر. هِي...