بريشتي..هند عرقسوسي



بريشتي..هند عرقسوسي
علَّمتني..!!بعضَ المعاني..؟؟
علَّمتني الأيامُ يا صاحبي بعض المعاني
علَّمتني...
أنَّنا لنحيا مِنْ أجلها لابدَّ أنْ نُعاني
وأنَّ البقاءَ بصمود يُحيي فينا الأماني
وأنَّ اليأس مِنْ تحقُّق الآمالِ
يُهدِّم أركاننا,,يقهرنا ولا يُبالي
علَّمتني يا صاحبي..
أنَّ الوجود وإنْ وجدَ لابدَّ فانِ
وأنَّ السَّلامة مِنْها في اجتياز الامتحان
وأنَّ البعضَ إنْ عنْهم أثروكَ لِثوانِ!!
فلا بدَّ أنَّهم يسعون إلى مُرادٍ ثانِ
علَّمتني يا صاحبي..
أنْ لا أُسمع جلادي بُأس آهاتي
وألا أٌسعد عاذلي بنظرةٍ لتألمي ونيراني
وأن لا أقطع الأمل ولو هجرتني الأماني
وأنْ أبتسم لحاسدي وإنْ قُطع منِّي البَنَانِ
وعلَّمتني ..
علمتني وكما ترى مازلت منها أعاني!
علمتني يا صاحبي أمراً أستمدُّ منه إيماني
علَّمتني أنَّ النِّسيان من أعظم نِعم الباري
لا يُضاهي فضله في الوجود فضلٌ ثانِ.
من كتاب ( أنفاس دمشقية ).
..........




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الإعلامي د. أحمد أسامة عمر يتألق فى ندوة نادي سينما أسامة عمر

العاشق والعذراء /بقلمى/ عصام مرسى الطيب /

الحب مش كلمة تتقال/ حنان امين سيف